تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشبيبة الصحراوية يحيي الموقف الثابت "للويفدي" من حق الشعب الصحراوي في التحرر

نشر في

نيقوسيا (قبرص) 03 ديسمبر 2019 (واص)- عبرت عضو الفريق التقني لقسم خارجية شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد الدرك عبد الفتاح، في كلمتها أمام المشاركين في اليوم الثاني من أشغال المؤتمر العشرين للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (الويفدي)، عن امتنان الشعب الصحراوي للتضامن والدعم السياسي الثابت الذي ظلت المنظمة الدولية تقدمه للقضية الصحراوية.
وخلال اليوم الثاني من أشغال المؤتمر أعطيت الكلمة للوفود المشاركة، حيث عبر اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب من خلال كلمته عن امتنان الشعب الصحراوي "للويفدي" على "دعمها اللامشروط لرفاقها بالصحراء الغربية، وعلى وقوفها معنا في أشد الظروف صعوبة وقساوة".
وأكدت الدرك عبد الفتاح أن "الشعب الصحراوي ليقدر وبشكل عميق دفاعكم المستميت عن حقه غير القابل للتصرف في الاستقلال والحرية. ويتعهد لكم بتضامنه ومرافعته عن قضاياكم العادلة معتبرا تلك القضايا قضاياه وذلك التاريخ تاريخه. كما أنه سيكون لكم صوتًا مدافعا دائما. وكما قال الشهيد الولي فالثورة ليست خيارا بل هي مسؤولية، وهي بالتالي مسؤوليتنا جميعا".
وفيما يتصل بالعمل السياسي للشباب، أشارت ممثلة الشبيبة الصحراوية "أن الوقت لقد حان لنتحمل مسؤوليتنا كشباب. فنحن لسنا قادة المستقبل بل نحن قادة اليوم. نحن صناع الأمل والتغيير. لقد حان الوقت لتوحيد الجهود من أجل شق طريقنا لعالم أفضل مليء بالسلام والحرية والعدالة. فذلك العالم هو العالم الذي نريده ونحلم بتحقيقه".
وتواصلت أشغال المؤتمر ال 20 للفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي المنعقد في الفترة الممتدة ما بين 2-7 من الشهر الجاري بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، حيث افتتحت أشغال اليوم الثاني من المؤتمر بكلمة أعضاء الحكومة القبرصية الذين حضروا اللقاء.
وعبر أعضاء الحكومة القبرصية عن إعجابهم وتقديرهم لاستمرار الويفدي في دعم القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصحراوية، كما تقدم رئيس الويفدي بكلمته النيابية عن أعضاء المنظمة أمام وفد الحكومة القبرصية بالتأكيد على المبادئ الراسخة والقناعات الثابتة لدى أعضاء الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي في استمرار دعمهم لجميع القضايا العادلة في العالم. (واص)
090/500/60 (واص)