تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في لقاء الهجرة ببروكسيل

نشر في

بروكسل 26 نوفمبر 2019 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية اليوم الثلاثاء في لقاء الهجرة وسياسات اللجوء الذي نظمته الحكومة البلجيكية بمعية المندوبية الدائمة للاتحاد الإفريقي لدي الاتحاد الأوروبي.
وفي افتتاح اللقاء، الذي حضره عن الجمهورية الصحراوية السيد الصالح محمد سيد المصطفى، عضو ممثلية البوليساريو لدي الاتحاد الاوروبي، قدمت الوزيرة البلجيكية للشؤون الاجتماعية والصحة العمومية، السيدة ماجي لويز دي بلوك إحاطة شاملة حول سياسة الهجرة واللجوء الخاصة بحكومة بلادها. وكذا رؤية حكومتها المستقبلية لهذا الملف الذي يحتل مكانة كبرى في الخطاب السياسي والإعلامي الاوروبي.
من جهتها، قدمت المندوبية الدائمة للاتحاد الإفريقي لدي الاتحاد الأوروبي عرض عن رؤية أفريقيا الخاصة بالهجرة 2018-2030 إضافة إلى خارطة الطريق الأفريقية الشاملة للهجرة، والتي تصبو الدول الإفريقية إلى تحقيقها ضمن أجندة القارة 2063 من خلال؛ بروتوكول حرية التنقل، منطقة التجارة الحرة القارية و سوق الملاحة الجوية الإفريقي الموحد.
لتتبع المداخلات الرسمية بنقاش مفتوح بين سفراء الدول الاعضاء للاتحاد الافريقي، أعضاء المجموعة الإفريقية ببروكسيل من جهة وممثلي الحومة البلجيكية والوكالة الاوروبية الخاصة بحماية الحدود وخفر السواحل التابعة للاتحاد الاوروبي فرونتيكس من جهة اخري. (واص)
090/110