الامين العام للاتحاد العام للعمال الصحراويين يشرع في زيارة عمل الى منطقة سكسونيا الالمانية

سكسونيا (المانيا) 25 نوفمبر 2019 (واص)- شرع اليوم، عضو الأمانة الوطنية ، الأمين العام للعمال الصحراويين السيد سلامة البشير، في زيارة عمل لمنطقة سكسونيا الألمانية،  وذلك في إطار برنامج تنظمه ممثلية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بهذه المنطقة ،و يرافقه السيد محمد أبا الدخيل الممثل بالمنطقة المذكورة.

و ميز الزيارة في يومها الأول العديد من اللقاءات المكثفة وكان أهمها على لقاء مع جمعية الشغل والحياة الناشطة بمنطقة سكسونيا بمقر الجمعية، اما في المساء  فقد كانت للأمين العام رفقة ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة مداخلة مطولة امام طلبة جامعة ليزبيك، تناولت موضوع التغيرات المناخية وتأثيراتها السياسية والاجتماعية على منطقة الصحراء الغربية، و ذلك في اطار الاسبوعي التحسيسي و الاعلامي الذي تنظمه الجامعة حول التغيرات المناخية وتأثيراتها على العالم.

و كان النشاط الأخير في اليوم الاول من الزيارة بمقر المؤسسة الخيرية  روزا لوكسمبورغ التابعة لحزب اليسار بمنطقة سكسونيا ، حيث اشرف ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة  على عرض الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان "المشكلة" ليتبع لاحقا بنقاش تناول عديد القضايا ذات الصلة بكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .

 للإشارة مختلف هذه المحطات تركزت في مجملها حول تطورات قضية الشعب الصحراوي العادلة وكذا تفاصيل مختلف الأدوار الداخلية والخارجية للعمال الصحراويين وسبل تطوير وبناء علاقات متميزة مع مختلف التنظيمات العمالية والنقابية في هذا البلد الأوروبي الكبير. (واص)

090/110