وفد من منطقة كاستيا ليون الإسبانية سيزور مخيمات اللاجئين الصحراويين

كاستيا ليون (إسبانيا) 14 أكتوبر 2019 (واص) - سيشرع وفد من منطقة كاستيا ليون الإسبانية ، في زيارة مؤسساتية هي الرابعة من نوعها في ظرف سنتين لمخيمات اللاجئين الصحراويين.

الزيارة التي تنظمها ممثلية جبهة البوليساريو بكاستيا ليون بالتعاون مع جمعيات أصدقاء الشعب الصحراوي هناك ، تهدف إلى تسليط الضوء على نضال الشعب الصحراوي المكافح والمساهمة في كسر ‏الحصار الإعلامي المضروب حول القضية الصحراوية‏ ، وكذا تعزيز القيم الإيجابية للتعايش ‏والتسامح بين الشعوب.

الزيارة التي ستدوم من 15 إلى 19 من أكتوبر الجاري ، سيشارك  فيها ممثلون عن عديد المؤسسات ، من أجل توطيد الروابط التاريخية والثقافية القائمة بين الصحراويين والشعوب الإسبانية من جهة ، وتعزيز علاقات التضامن والأخوة مع مقاطعة كاستيا ليون من جهة ثانية. كما ستكون مناسبة ‏ للاطلاع عن قرب على سير البناء المؤسساتي والإداري في الجمهورية الصحراوية وفرصة لتقييم المساعدات ‏الإنسانية ومعرفة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا من خلال زيارات ميدانية للهلال الأحمر الصحراوي ، المدارس ودور التربية والدوائر والمستشفيات.

وستجمع الوفد الإسباني سلسلة مباحثات ولقاءات ثنائية مع عديد المسؤولين الصحراويين ، للتعرف على مستجدات الصراع الصحراوي المغربي داخل أروقة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وكذا الاتحاد ‏الأوروبي ، والعراقيل التي تضعها المملكة المغربية أمام المساعي التي تقودها الأمم المتحدة من ‏أجل إيجاد حل نهائي عادل ودائم يتمكن من خلاله الشعب الصحراوي من تقرير مصيره عن طريق تنظيم استفتاء لتقرير المصير.

( واص ) 090/100