وزير الصحة العمومية يختتم زيارته لإسبانيا من جزر البليار

جزر البليار (إسبانيا) 06 أكتوبر 2019 (واص) - أنهى وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، زيارة العمل التي قادته لعدة أقاليم ومقاطعات إسبانية من جزر البليار أين استقبل بمؤسسات وهيئات الإقليم.

والتقى الوزير رئيسة الحكومة الجهوية السيدة فرانسينا أرامندول ، بحضور وزيرة الصحة بالمقاطعة السيدة باتريشيا غوميز ووزيرة الشؤون الاجتماعية والرياضة السيدة فينا سانتياغو ، إلى جانب ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة السيد أعلي سالم محمد سالم ورئيسة جمعية الصداقة بالمنطقة السيدة كتالين.

واستعرض السيد محمد لمين ددي ، الوضعية السياسة وتطورات مسألة الصحراء الغربية سياسيا واجتماعيا وبالخصوص إنسانيا ؛ حيث وضع مضيفيه أمام واقع القطاع الصحي في الدولة الصحراوية وأبرز الانشغالات التي تعيقه على الرغم من الجهود المبذولة من طرف الدولة الصحراوية بالتعاون مع مجموعة من الشركاء.

وفى نهاية الزيارة حضر الوزير طاولة مستديرة حول مرور 30 سنة من التعاون والتضامن في مجال الصحة ، والتي كانت مناسبة لشرح أهم البرامج المقدمة للاجئين الصحراويين من طرف المقاطعة في المجال الصحي المتعلق بالأمومة والطفولة والعمليات الجراحية.

وكانت ملفات تطوير إنتاج الأدوية ، التكوين ، البعثات الطبية ، الإجلاء وغيرها محاور للمباحثات التي أجراها وزير الصحة العمومية ، مؤكدا في ختام الزيارة ارتياحه لتفهم مضيفيه واستعدادهم للمساهمة بشكل أكبر في مجال التعاون تعزيزا للعلاقات الثنائية بما يجسد عمق الروابط بين الشعوب الإسبانية والشعب الصحراوي.

( واص ) 090/100