وفد شباني صحراوي في زيارة لولاية تلمسان الجزائرية في إطار مشروع تطوير القدرات البشرية الصحراوية من أجل السلام

تلمسان (الجزائر)، 16 سبتمبر 2019 (واص) - شرع اليوم الاثنين وفد من المجتمع المدني الصحراوي إلى ولاية تلمسان الجزائرية ، وذلك في إطار تطوير القدرات البشرية الصحراوية من أجل البناء و السلام الذي تشرف عليه منظمة تشيسب بالتعاون مع أمانة المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني بأمانة التنظيم السياسي للجبهة،

وفي أولى محطات الزيارة  أستقبل الوفد من طرف السيد محمد موماني مدير الحضيرة الوطنية بولاية تلمسان و بعص إطارات الولاية .

الوفد يترأسه مدير الإدارة بأمانة المنظمات الجماهيرية و المجتمع عالي بركة رفقة مجموعة من الشابات والشبان المستفيدين من هذا المشروع ، و رئيس المشروع الأخ مقران  و فريق عمل ممثلا عن منظمة تشيسب .

الوفد جمعه  لقاء تواصلي مع السيدة شريفة بوخريص التي ترأس مشروع يتمثل في الاستقبال الريفي، أين قدمت مجموعة من الشروحات للوفد و تجربتها في تكوين مجموعة من الشبان في إطار المشروع المصغر ، وهي فرصة مكنت أعضاء الوفد من اكتساب خبرات وتجارب جديدة. 

وفي محطته الثانية التقى الوفد  مع المدير الوطني للحضيرة الوطنية تلمسان و إطارات المؤسسة بمقر الحضيرة أين رحب السيد المدير بالأعضاء و تم تقديم شروحات عن الحضيرة المهام و الدور المنوط بها ليقوم الوفد بعد ذلك بزيارة ميدانية للحضيرة الوطنية تم خلالها تقديم شروحات وافية عن المحميات و الثروات الطبيعية داخل النظام البيئي المعمول به لهذه الحضائر .

ومن المقرر أن يجري الوفد مجموعة من اللقاءات الرسمية مع سلطات و إطارات ولاية تلمسان و كذا منظمات المجتمع المدني الجزائري بولاية تلمسان، بالإضافة إلى القيام بعدة  جولات استكشافية داخل الولاية. (واص)

090/105