الافتتاح الرسمي للموسم الدراسي 2019/2020

الشهيد الحافظ 15 سبتمبر 2019 (واص)  - انطلق اليوم الأحد  بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد للسنة الدراسية (2019 - 2020) على مستوى وطني بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية بعد الندوات التعليمية التي عقدت بكل الولايات .

وأكدت وزارة التعليم والتربية ، أن الانطلاقة بكل المدارس في الولايات ، تجري بحضور وإشراف مباشر من أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والسلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التربية والتعليم ،التي اتخذت جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.

وبولاية بوجدور أشرف على العملية الوزير الأول، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك ، الذي أكد في تصريح أدلى به لإذاعة إمريكلي الجهوية على جاهزية كافة المرافق والإمكانيات لضمان دخول مدرسي ناجح .

كما أكد على توفير كل الإمكانيات التي قدمتها الجبهة و الدولة للقطاع بغية  الرفع من مستوى التعليم، متوجها  بالشكر الخاص للأسرة التعليمية الوطنية و كذا الكوادر و الموارد البشرية .

وحضر الوزير الأول تقديم أول درس عن تأسيس الجبهة بإحدى مدارس ولاية بوجدور . 

وبولاية الداخلة أعطى إشارة الانطلاقة الأمين العام لرئاسة الجمهورية الداف محمد فاظل رفقة والي الولاية السالك بابا حسنة والسلطات الجهوية ، أين تم التأكيد على أن كل الظروف مهيئة للانطلاقة بشكل رسمي في الدراسة .

وبولاية العيون اشرف على انطلاق العملية والي الولاية السيد محمد لمين المحجوب مرفوقا بالسلطات الجهوية ووفد من وزارة التعليم والتربية ، اين تم الوقوف على الانطلاقة الرسمية للعملية .

كما بدأت وزارة التعليم والتربية في عملية تسفير الطلبة إلى الدول الصديقة والشقيقة .(واص)

090/105.