الأمانة الوطنية تصادق على النظام الداخلي للجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر

الشهيد الحافظ ، 12 سبتمبر 2019 (واص) - صادقت اليوم الخميس الأمانة الوطنية على النظام الداخلي للجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو .

وعلى إثر عقد اجتماعها التأسيسي هذا الأربعاء، 11 سبتمبر 2019، عكفت اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة على إعداد نظامها الداخلي، والذي عرض اليوم على اجتماع الأمانة الوطنية بغرض المصادقة، طبقاً للقانون الأساسي للجبهة، لا سيما المادتين 22 و55.

ويتضمن النظام الداخلي للجنة التحضيرية منطلقات وأهدافاً، مستمدة من القانون الأساسي للجبهة، وتروم المساهمة في خلق الظروف والشروط المناسبة لإنجاح المؤتمر، وإدارة نقاش وطني بناء ومفتوح، تشارك فيه جميع هياكل وأطر ومناضلي الجبهة، في كل ساحات الفعل الوطني، وتحضير الوثائق الأساسية التي سترفع للمؤتمر وللأمانة الوطنية، على ضوء الآراء والمقترحات المستخلصة من النقاش الوطني، لوضع إستراتيجية شاملة لكافة الميادين.

كما يحدد هذا النظام الداخلي مهام وصلاحيات اللجنة وهيكلتها ونظام جلساتها، مع ملحق لجميع مواد القانون الأساسي التي اعتمدتها اللجنة في إعداد نظامها الداخلي.

وبعد مناقشة المقترح، صادقت الأمانة الوطنية على النظام الداخلي للجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، كما قررت أن يكون تاريخ انعقاد المؤتمر هو 19 ديسمبر من السنة الجارية.  (واص)

090/105/500.