تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد من وزارة الإعلام يشارك في ورشة عمل بمفوضية الاتحاد الإفريقي حول تنسيق سياسات الإعلام الالكتروني في إفريقيا

نشر في

أديس أبابا (إثيوبيا)، 06 سبتمبر 2019 (واص) - شارك وفد من وزارة الإعلام في ورشة عمل حول تنسيق سياسات الإعلام الالكتروني في إفريقيا  بمقر مفوضية الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا .
الحدث أشرفت على تنظيمه مديرية الإعلام والاتصال ومفوضية البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الإفريقي في الفترة الممتدة من 02 إلى 06 سبتمر الجاري، تخللته مداخلات و عروض من مسؤولي مفوضية الاتحاد بالإضافة إلى المختصين و الشركاء .
وسمحت الورشة للمشاركين بتبادل الخبرات بين ممثلي وسائل الإعلام بدول الاتحاد الإفريقي و بحث سبل ترقية دور وسائل الإعلام الرقمية في جعل المواطنين الأفارقة على اطلاع بما يجري من أخبار.  
كما تم خلال الاجتماع تقديم محاضرات حول تأهيل ممارسي فن التحرير الإخباري و تنسيق نشر الأخبار عبر الوسائط الالكترونية، هذا إلى جانب تقييم مستوى تنفيذ سياسات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات من أجل التوصل إلى تفاهم مشترك حول تنسيق السياسات والتشريعات الوطنية للدول الأعضاء وتنظيم قطاع تكنولوجيا المعلومات في القارة.
وحضرت الجمهورية الصحراوية بوفد ترأسه السيد صيلة دلاهي عضو هيئة تحرير الأخبار بوكالة الانباء الصحراوية، رفقة السيدة مالي محمد بكار الكاتبة بالسفارة الصحراوية و السيد ودادي السالك الملحق الإعلامي و الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الإفريقي. (واص)
090/105.