تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمعية الاسترالية للصحراء الغربية تنظم حفل عشاء تضامني مع القضية الصحراوية

نشر في

سيدني (استراليا) 04 سبتمبر 2019 (واص)- نظمت الحمعية الاسترالية للصحراء الغربية حفل عشاء تضامني مع القضية الصحراوية، ليلة الثلاثاء بمدينة سيدني، بمناسبة الزيارة التحسيسية التي تقوم بها السيدة تكبر احمد القايد صالح هذا الشهر إلى عدة مدن استرالية.
وحضر الحفل جمع كبير من المواطنين الأستراليين شمل شخصيات حزبية ونقابية بالإضافة الى أعضاء لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي.
وفي كلمتها الافتتاحية للحفل، رحبت الكاتبة العامة للجمعية الاسترالية للصحراء الغربية، السيدة ليزلي أوسبورن، بالحضور، مؤكدة أن جمعيتها ستواصل دعم الشعب الصحراوي حتى يتمكن من تحقيق استقلاله.
من جهتها أجرت الدكتورة مرديث برگمن، الرئيسة السابقة للبرلمان المحلي والناشطة الاسترالية المعروفة حوارا مع السيدة تكبر حول آخر تطورات القضية الصحراوية والأوضاع بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحتلة، كما ردت الضيفة الصحراوية على أسئلة الحاضرين.
ومن جهة اخرى أجرت الناشطة الصحراوية رفقة ممثل الجبهة باستراليا ونيوزيلندا، السيد كمال فاضل، لقاءا7عدة ت مع وسائل الاعلام المحلية، ولقاءا مع قيادة وطاقم منظمة "افيدا" التابعة للنقابات الأسترالية التي تلعب دورا هاما في دعم القضية الصحراوية.
[[{"fid":"22652","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":533,"width":800,"style":"height: 466px; width: 700px;","class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وتمحور اللقاء الأخير حول واقع واحتياجات مخيمات اللاجئين الصحراويين ومعاناة الصحراويين بالمناطق المحتلة وسبل التحسيس بالقضية الصحراوية ودعمها أك1ثر باستراليا.
تجدر الإشارة الى أن الجمعية الاسترالية للصحراء الغربية، شرعت ابتداء من يوم الإثنين 2 سبتمبر 2019 في تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية بالقضية الصحراوية بعدة مدن في البلد، عبر استضافتها السيدة تكبر أحمد القايد صالح، لتقديم معلومات للمواطنين الاستراليين عن القضايا المرتبطة باستمرار الاحتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية ووضعية اللاجئين الصحراويين.
وستتواصل زيارة تكبر أحمد صالح، مديرة قسم الاتحاد الأفريقي بوزارة الصحة الصحراوية، لأسابيع تشمل عقد لقاءات بمدن استرالية مع أعضاء في البرلمان الفدرالي، وممثلين عن أهم الأحزاب السياسية باستراليا، والنقابات والمنظمات غير الحكومية والصحافة.
كما ستقوم الزائرة الصحراوية بإلقاء محاضرات بالجامعات والمعاهد الهامة باستراليا، مرفوقة بممثل الجبهة باستراليا، السيد كمال فاضل.
090/500/60 (واص)
[[{"fid":"22653","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":600,"width":800,"style":"height: 525px; width: 700px;","class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]