الجمعية الاسترالية للصحراء الغربية تنظم جولة تحسيسية بعدة مدن بالبلد

سيدني (استراليا) 01 سبتمبر 2019 (واص)- تنظم الجمعية الاسترالية للصحراء الغربية، ابتداء من يوم غد الإثنين، مجموعة من الأنشطة التحسيسية بالقضية الصحراوية بعدة مدن في البلد، لتقديم معلومات للمواطنين الاستراليين عن القضايا المرتبطة باستمرار الاحتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية.

ولهذا الغرض، تستضيف الجمعية السيدة تكبر أحمد صالح، مديرة قسم الاتحاد الأفريقي بوزارة الصحة الصحراوية، في زيارة ستدوم لأسابيع تشمل عقد لقاءات بعدة مدن استرالية مع أعضاء في البرلمان الفدرالي، وممثلين عن أهم الأحزاب السياسية باستراليا، والنقابات والمنظمات غير الحكومية والصحافة.

وفي هذا الإطار ستقوم السيدة تكبر بإلقاء محاضرات بالجامعات والمعاهد الهامة باستراليا، مرفوقة بممثل الجبهة باستراليا، السيد كمال فاضل.

وستكون هذه الزيارة مناسبة لاطلاع الرأي العام الأسترالي على آخر تطورات القضية الصحراوية والانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان والنهب المستمر لثروات الصحراء الغربية.

وقالت الأمينة العام للجمعية، ليزلي أوسبورن، في تصريح إعلامي يوم أمس أن النزاع في الصحراء الغربية "هو قضية تصفية استعمار طال أمدها، ومن الأهمية بمكان حلها من أجل ضمان استقرار منطقة شمال أفريقيا".

090/500/60 (واص)