سكان بلدية أمهيريز المحررة ينظمون منبرا تضامنيا مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب

أمهيريز المحررة 23 غشت 2019 (واص) - نظم سكان وجماهير بلدية أمهيريز المحررة منبرا تضامنيا مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب.

المنبر الذي شارك فيه إلى جانب المجلس الجهوي للبلدية ، المشاركون في الجامعة الصيفية للشباب والطلبة ، استهل بالاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ، بعدها كلمة لرئيس البلدية السيد لكحل عبد الله أكد فيها تضامن سكان البلدية مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب.

وندد رئيس البلدية بالقمع الوحشي الذي يتعرض له الصحراويون العزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، مطالبا المجتمع الدولي بمختلف هيئاته بالعمل على إيجاد آلية أممية لحماية الصحراويين هناك.

وأكد المتحدث أن الشعب الصحراوي لن يبقى مكتوف الأيدي أمام ما يتعرض له الصحراويون من قمع وبطش وتنكيل على أيدي قوات الأمن المغربية.

وتخلل المنبر التضامني أغانٍ وطنية وقصائد شعرية تمجد أبطال انتفاضة الاستقلال وما يقومون به من تضحيات في سبيل الحرية والاستقلال.

الناشطة الحقوقية الصحراوية أفاتو محمد الحافظ إعزة وفي كلمة باسم وفد الأرض المحتلة ، قدمت فيها التحية لمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي على ما يقومون به من تضحيات في سبيل التحرير واستكمال السيادة ، وجددت التأكيد على أن أبطال انتفاضة الاستقلال لن تثنيهم آلة القمع والتنكيل عن مواصلة المعركة التحريرية.

إلى ذلك ، قام المشاركون في الجامعة الصيفية للشباب والطلبة بزيارة إلى بلدية أمهيريز المحررة ، وأطلعوا على سير العمل بالمستوصف الجهوي للبلدية وكذا المدرسة ، وتلقوا شروحا عن واقع بلدية أمهيريز وما تقدمه من خدمات لسكان البلدية.

( واص ) 090/ 105  موفد " واص" إلى أمهيريز المحررة.