طرد و منع مراقبة إسبانية من دخول مدينة العيون المحتلة و تأجيل ثالث لمحاكمة مجموعة من الشبان الصحراويين

 

العيون المحتلة 07 يوليو 2019 (واص) منعت السلطات المغربية مساء يوم الثلاثاء  المحامية الاسبانية " اكريستينا مارتينيز من مغادرة أرضية مطار مدينة العيون  المحتلة  مباشرة بعد وصولها عبر الطائرة التي أقلتها من مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء / المغرب قبل أن يتم إرغامها على الرجوع على متن نفس الطائرة إلى المطار المذكور حسب تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان. .

         وكانت المحامية تود الدخول الى عاصمة الصحراء الغربية المحتلة العيون قصد الحضور بتاريخ 07 أغسطس 2019  لمحاكمة مجموعة من الشبان الصحراويين كانوا قد تعرضوا منذ تاريخ 19 يوليو 2019 للاعتقال التعسفي ، بالتزامن مع خروج المدنيين الصحراويين بالأعلام الوطنية الصحراوية و الجزائرية للتعبير عن فرحتهم بفوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على المنتخب الوطني السنغالي وتحصله على كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه .

         و في علاقة بذات الموضوع ، أرجأت للمرة الثالثة على التوالي بتاريخ 07 أغسطس 2019 هيئة المحكمة الابتدائية بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون  المحتلة محاكمة هذه المجموعة من الشبان إلى غاية 19 أغسطس 2019 ، مباشرة بعد مثولهم أمامها في حالة اعتقال .  

  120/ 090(واص)