تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الجامعة الصيفية كانت منبرا للصحراويين لإيصال رسالة سلم و حرية إلى العالم" (سعيد العياشي)

نشر في

بومرداس (الجزائر)، 07 غشت 2019 ( واص ) - أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي الدكتور سعيد العياشي  أن نجاح الطبعة العاشرة من الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو و الدولة الصحراوية التي "كانت منبرا للصحراويين لإيصال رسالة سلم و حرية إلى العالم خاصة في ظل التعتيم الإعلامي الذي تعاني منه هذه القضية". 
وقال السيد العياشي، اليوم الأربعاء  ببومرداس، في كلمته خلال مراسيم اختتام الطبعة العاشرة للجامعة الصيفية ، أن أهداف هذه الطبعة من الجامعة قد تحققت بنسبة عالية، بحيث تمت معالجة معظم القضايا والمسائل الإستراتيجية الراهنة ذات الصلة بالقضية الصحراوية ".
وأضاف أن هذه الطبعة، التي حملت شعار "الشعب الجزائري والشعب الصحراوي أخوة ، عهد ووفاء "،  كانت فرصة للنقاش الفكري و تبادل الآراء المختلفة بما فيه فائدة للقضية الصحراوية على مختلف الواجهات السياسية والحقوقية .
وأشاد سعيد العياشي ، بالدور الفعال الذي تقوم به وسائل الإعلام الجزائرية و الصحراوية في رفع صوت القضية في العالم.
كما نوه في كلمته بالوقفة التضامنية التي أبداها كل الجزائريين إلى جانب أشقائهم الصحراويون خاصة في أوساط الشباب موضحا أن "التضامن الشباني بين  الصحراويين و الجزائريين يحمل صورة واضحة من التكاتف و التآزر و رسالة واعية تحمل إصرارا على مواصلة النضال في المستقبل".
إلى ذلك تتواصل الآن فعاليات مراسيم اختتام الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها العاشرة بولاية بومرداس الجزائرية بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي . (واص)
090/105.