تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"نجاح ثورة التحرير مرتبط بتماسك ووحدة الشعب " (باحث جزائري)

نشر في

بومرداس (الجزائر) ، 04 غشت 2019 (واص) - أوضح الأستاذ والباحث الجزائري لحسن أزغيدي أن نجاح ثورة التحرير الصحراوية مرتبط بتماسك ووحدة الشعب الصحراوي .
الأستاذ وفي محاضرة قدمها أمام إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بعنوان " ثورة أول نوفمبر أسس ومنطلقات " خلال أشغال اليوم الأخير من الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية ، جدد التأكيد على أن نجاح أي ثورة تحرير مرتبط بتماسك شعبها ، وهذا حسب - الأستاذ زغيدي - ينطبق على ثورة التحرير الصحراوية بفضل تماسك ووحدة الشعب الصحراوي وتصورات القيادة في الداخل والخارج والذي سيفضي حتما إلى النصر والاستقلال .
و تطرق الدكتور الجزائري إلى منعرجات مؤتمر الصومام 20 أوت على الثورة الجزائرية و ثورات التحرر، داعيا بالمناسبة  إلى ضرورة استخلاص العبر التاريخية من كفاح الشعب الجزائري في إطار التحرر من الاستعمار، مؤكدا على أن الثورة الجزائرية ستبقى نموذجا خالدا يحتذى به لثورات التحرر في العالم.  
وأشار الأستاذ زغيدي الى التضحيات التي قدمها الشعب الجزائري الشقيق من أجل  تحرير وطنه من الاستعمار الفرنسي، مذكرا أن تلك  التضحيات كانت حصيلتها مليون ونصف المليون من الشهداء الإبرار، مضيفا أن ثورة أول نوفمبر هي المصدر والمنبع والمرجع لكل ثورات التحرر عبر العالم . (واص)
090/105.