رئيس الجمهورية يشارك في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب

نواكشوط (موريتانيا)، 01 غشت 2019 (واص)- شارك رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي اليوم الخميس ، في مراسيم تنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية المنتخب محمد ولد الشيخ ولد الغزواني وذلك بناء على دعوة من الرئيس  لموريتاني المنتهية عهدته.

وشهد حفل التنصيب  الذي جرى في مركز المؤتمرات " المرابطون"  حضورا إفريقيا و دوليا معتبرا ، حيث عرف حفل التنصيب تقديم  الرئيس المنتخب السيد  محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى  الیمین الدستوریة كرئيس للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 وقد كان رئيس الجمهورية   من بين الرؤساء الذين تقدموا  لمصافحة الرئيس المنتخب و  تقديم التهاني له  كرئيس  جديد للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وكان  الرئيس الموريتاني المنتخب قد القى خطابا حدد  فيه معالم  وتوجهات وأولويات العمل من أجل استكمال مسيرة  النمو وتعزيز الانجازات التي تحققت في عهد  الرئيس المنتهية مأموريته.

وفيما يتعلق بالجانب الدبلوماسي  تحديدا  ، تعهد ولد الغزواني بالعمل على إيجاد دبلوماسية فاعلة تحترم الثوابت ويوجهها مستقبل البلد، وتنطلق من انتماء البلاد العربي الإفريقي، باعتباره جسرا للتواصل بين شعوب المنطقة.

  للتذكير ، كان رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد وصل أمس الأربعاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط رللمشاركة في مراسيم حفل تنصيب الرئيس المنتخب السيد  محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ الغزوانى .

ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد يضم كلا من وزير الشؤون الخارجية محمد سالم السالك ، كاتب الدولة للأمن والتوثيق إبراهيم أحمد محمود، لحريطاني لحسن المستشار برئاسة الجمهورية، أحمد سلامة المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون الإفريقية و عبداتي أبريكة مستشار بالرئاسة   والنانة لبات الرشيد مديرة دار لارماتان للنشر.(واص)

موفد "واص" إلى العاصمة نواكشوط