مقاطعة غاليسيا الإسبانية تنظم تظاهرة حاشدة للتضامن مع الشعب الصحراوي

 غاليسيا(اسبانيا)30 يوليو 2019(واص)-نظمت مقاطعة غاليسيا الإسبانية تظاهرة حاشدة للتضامن مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل وذلك بحضور  شخصيات سياسية وازنة ومتضامنين  و مختلف وسائط الإعلام.والتي يأتي في إطار برنامج عطل في سلام التي دأبت على تنظيمه ذات المقاطعة-

وأكد مدير التضامن الدولي والشؤون الأوربية ممثلا لحكومة غاليسيا الإسبانية السيد خيسوس قامايو  أن المظاهرات التضامنية مع الشعب الصحراوي تعكس مدى أوجه التضامن مع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل مجددا بذات المناسبة دعم حكومة بلاده للشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وأضاف المسؤول الاسباني في كلمته أن المؤسسات والعائلات وكافة المتضامنين هم كذلك سفارات لهذه القضية العادلة.

وأشادت رئيسة جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي السيدة مايتي ايسلا بالدور الكبير الذي تلعبه  المؤسسات والمجموعة البرلمانية في الدفاع الكامل عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

من جهته ممثل الجبهة بمقاطعة غاليسيا السيد محمد زركة أشاد بالمواقف لمؤسسات وأحزاب ذات المقاطعة  الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

 كما تطرق الدبلوماسي الصحراوي إلى اخر تطورات القضية الوطنية ،مشيرا إلى تردي الأوضاع بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال  الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من قبل الدولة  المغربية في تحد سافر للمواثيق الدولية  . كما اعتبر المسؤول الصحراوي أن برنامج عطل في سلام  يحمل رسالة سلام وأخوة ومحبة لمقاطعة غاليسيا ومن خلالها إلى كافة العائلات الأوروبية.

وفي ختام التظاهرة طالب ممثلون عن مختلف  الأحزاب والنقابات والهيئات والمؤسسات  في بيان ختامي  توج اشغال التظاهرة تضامنهم الكامل مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة . كما عبروا عن رفضهم القاطع للحصار المفروض على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و التي كان آخرها مقتل الشابة الصحراوية صباح.

للإشارة تربط  مقاطعة غاليسيا الإسبانية عديد المشاريع مع الدولة الصحراوية  في ميادين الصحة والتعليم بمخيمات اللاجئين الصحراويين.(واص). 099/97