مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا يستنكر التدخل الهمجي لقوات الاحتلال المغربية ضد المواطنين الصحراويين العزل

الشهيد الحافظ 20 يوليو 2019 (واص) - عبر مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا وباسم جمعيات وروابط الجالية الصحراوية هناك ، عن إدانته واستنكاره الشديدين للتدخل العنيف لقوات القمع المغربية أمس الجمعة ضد المواطنين الصحراويين العزل ، مؤكدا أن هذا الفعل الإجرامي الجبان يضاف إلى السجل الحافل بالجرائم والاغتيالات والتصفيات الممنهجة التي تعرض لها أبناء شعبنا الصامدون في الأرض المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية المغربية والتي ارتكبتها أجهزة القمع المغربية جهارا ضد المواطنين الصحراويين الأبرياء العزل.

وأبرز المكتب في بيان له اليوم السبت ، أنه على إثر الفوز المستحق للفريق الجزائري لكرة القدم ونيل كأس إفريقيا للأمم ، خرجت جماهير شعبنا بالعيون والسمارة وغيرها من المدن المحتلة في مسيرات عارمة ، للتعبير عن فرحتها بهذا الانتصار الكبير لأشبال ثورة نوفمبر المجيدة ، حيث حملوا الأعلام الوطنية والأعلام الجزائرية ورددوا الشعارات المطالبة بالاستقلال ورفض الاحتلال المغربي ، ليتعرضوا إلى تدخل همجي عنيف شاركت فيه أجهزة العدو المغربي لقمع المتظاهرين واستعمال الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه الملوثة والساخنة.

وقد قاوم أبناء شعبنا هذا التدخل بكل تضحية وثبات رغم عدم تكافؤ القوى على إثر هذا الإنزال والتعزيزات لمختلف التشكيلات من شرطة وجندرمة وقوات مساعدة ، ليتم دهس الشابة البطلة صباح عثمان أحميدة البالغة من العمر 24 سنة والتي سقطت شهيدة كما أصيب العديد من المناضلين والمناضلات إصابات بالغة منها حالات حرجة.

وناشد مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا باسم جمعيات وروابط الجالية الصحراوية ، المجتمع الدولي والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان وكل أحرار العالم ، التدخل العاجل لحماية جماهيرنا من بطش العدو المغربي ، ودعا إلى إيفاد بعثة مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المتكررة ، وتقديم المجرمين للعدالة المستقلة وملاحقتهم ومحاسبتهم.

كما دعا البيان إلى ضرورة الإسراع في إيجاد آلية أممية لحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية التي يدرس بها الطلبة الصحراويون.

وتقدم المكتب بخالص التعازي إلى عائلة الفقيدة رحمها الله برحمته الواسعة وإلى كل الشعب الصحراوي والشفاء العاجل لكل أبطالنا وبطلاتنا المصابين ، معبرا عن تضامنه غير المشروط مع كافة جماهير شعبنا الصامدة بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المغربية التي يدرس بها الطلبة الصحراويون.

ووجه مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا نداء عاجلا لكل الشعب الصحراوي في مختلف مواقع الفعل والنضال للخروج في مسيرات حاشدة للتعبير عن التضامن مع أبطال شعبنا الصامد وتحميل المجتمع الدولي مسؤولياته التاريخية تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

( واص ) 090/100