تأجيل النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي الحسين البشير إبراهيم

مراكش (المغرب)، 16 يوليو 2019 (واص) - أجلت  اليوم الثلاثاء محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية النظر في ملف الأسير المدني الصحراوي الحسين البشير إبراهيم،  وذلك إلى تاريخ 23 من يوليو 2019 ، وذلك بحجة غياب الطرف المطالب بالحق المدني وكذا عدم إحضار النيابة العامة لتقارير التشريح الطبي .

هذا وقد دخل الأسير المدني المذكور إلى قاعة الجلسات مرتديا الزي الوطني الصحراوي ومرددا العديد من الشعارات الوطنية المطالبة بالحرية والاستقلال وذلك بحضور المراقبة الدولية الاسبانية ، في حين منعت السلطات المغربية العديد من أفراد عائلة الأسير والمتضامنين من نشطاء  وطلبة من الدخول إلى المحكمة وذلك دون أي مبررات تذكر .

جدير بالذكر بان محكمة الاستئناف المغربية بمدينة مراكش كانت قد أجلت جلسة مناقشة ملف الأسير المدني الحسين البشير إبراهيم لمرات عدة مما يزيد من معاناة الأسير المذكور الذي إحالته نفس المحكمة على سجن اللوداية بمراكش بعد أن تسلمته السلطات المغربية من نظيرتها الاسبانية بعد تقديمه لطلب اللجوء السياسي للأخيرة .

هذا ويتابع الأسير الحسين البشير إبراهيم من طرف محكمة الاستئناف بمدينة مراكش بالعديد من التهم والملفات الملفقة التي تأتي انتقاما من مواقفه السياسية ونشاطه الطلابي الفعال . (واص)

090/105.