تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد عمال التعليم والتكوين يؤكد على أهمية الرفع من المستوى المهني لمنتسبيه

نشر في

الشهيد الحافظ 15 يوليو 2019 (واص) - أكد اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراويين على أهمية الرفع من المستوى المهني لمنتسبيه بكل الطرق والسبل المتاحة .
الاتحاد وفي اجتماعه الدوري ، بحضور عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد العمال سلامة البشير ، الذي خصص لتقييم  البرنامج السنوي للاتحاد خلال هذه السنة الدراسية، تم فيه التطرق إلى مشاكل المنظومة التربوية والتكوينية وأهم البرامج المقبلة والمقترحة .  .
وخلال الاجتماع، أكد المجلس الوطني  للإتحاد على أهمية الرفع من مستوى المنتسبين والبحث بشتى السبل والطرق من أجل الرفع من مستواهم المهني والاجتماعي  ، معرجا على مستوى الإشراف والعراقيل التي تقف في وجه المشرفين، مؤكدا على ضرورة البحث عن حلول ناجعة، مع التأكيد على تأطيرهم تأطيرا شاملا داخل الاتحاد العام للعمال الصحراويين  والتحضير الجيد للمحطات الوطنية   .
وحمَل المجلس الوطني للاتحاد  على عاتقه مهمة التحسيس والتوعية بأهمية الانسجام والانضباط  وتطبيق القانون  داخل المنظومة التربوية  ، وكذلك الاهتمام بمشاكل القطاع الذي يعتبر مهما في هذه المرحلة التي يعيشها الشعب الصحراوي ، مثمنا المجهودات المبذولة من الوزارة الوصية و التعاطي الايجابي و الجيد مع الاتحاد  .
و تناول الحاضرون وبشكل معمق  موضوع المخيمات الصيفية بالجزائر واشاد المجلس بالمجهودات المبذولة من طرف رئيس الجمهورية والأمين العام للجبهة واهتمامه الخاص بقطاع التعليم والتربية .
كما ثمن المجلس دور أمانة التنظيم السياسي والاتحاد العام للعمال الصحراويين ووزارة التعليم والتربية   في البحث عن صيغة توافقية لمشاركة محترمة لعمال المنظومة في المخيمات الصيفية
وفي ختام الاجتماع ، نوه الأمين العام لاتحاد العام للعمال الصحراويين بالدور الجيد  الذي توليه الدولة الصحراوية بقطاع التعليم والتربية للرفع من مستوى هذا القطاع المهم على المستويين المادي والمعنوي ، مشيرا إلى الوضع على مستوى الداخل والخارج بإلحاح تام على ضرورة التماسك والتصدي لكل مخططات العدو الرامية إلى إفشال الانتصارات المحققة على مستوى الساحة الدولية والوطنية.
 وركز في حديثه على الدور الذي يلعبه العمال الصحراويين  في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  والتصدي إلى الدسائس ومناورات العدو المغربية من قمع وتشريد وتزوير الحقائق على مستوى النقابات العالمية .  (واص)