تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الصحة العمومية تطلق النسخة الخامسة من الحملة التحسيسية حول الوعي الصحي

نشر في

الشهيد الحافظ 13 يوليو 2019 (واص) - انطلقت اليوم السبت الحملة التحسيسية في نسختها الخامسة بمقر وزارة الصحة العمومية ، بحضور المدراء المركزيين والفرعيين والجهويين للوزارة وأعضاء الفريق التحسيسي من منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وأعضاء من اتحاد الأطباء الصحراويين ومنظمة أطباء العالم الإسبان.
الحملة التحسيسية تنظمها وزارة الصحة العمومية بالتعاون مع منظمة اتحاد الطلبة ومنظمة أطباء العالم الإسبان في الفترة من 13 يوليو إلى 13 غشت 2019 تحت شعار "معا من أجل نشر الرسالة الصحية".
وتهدف الحملة في نسختها الخامسة إلى الرفع من مستوي الوعي الصحي للمواطنين من خلال تكوين مجموعة من الطلبة على بعض المواضيع الصحية الهامة وكذا البرامج الصحية الوقائية للمساهمة في نشرها عبر المهرجانات ومختلف الوسائل المتاحة.
وتستمر الحملة التحسيسية لمدة أربع أسابيع يخصص اليوم الأول من كل أسبوع للتكوين على الموضوع المحدد للتحسيس خلال الأسبوع على أن يتولى المستفيدون من التكوين عملية التحسيس في باقي أيام الأسبوع في جميع الولايات.
يذكر أن الحملة التحسيسية تتناول عدة مواضيع صحية هامة من قبيل عدوى الجهاز التنفسي عند الأطفال ، برنامج بيسيس والتلقيح (الأهداف والغايات) ، التهاب المسالك البولية ، التوحد عند الأطفال ، العقم ، وفيات الأجنة ، الإجهاضات المتكررة ، سرطان الثدي ، سرطانات الجهاز الهضمي ، سلياكيا ، الربو وطرق التعايش مع الأمراض المزمنة خلال فصل الصيف.
( واص ) 090/100