تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الصحراوي في ضيافة الرئيس المنتخب لبنما

نشر في

بنما سيتي (بنما) 01 يوليو 2019 (واص) - استـُـقبـِـل مساء الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، من طرف الرئيس المنتخب لجمهورية بنما السيد لاورينتينو كورتيثو ، في ثاني نشاط له خلال الزيارة التي شرع فيها لهذا البلد منذ مساء السبت المنصرم.
الرئيس البنمي الذي كان مرفوقاً بعدد من أعضاء طاقم حكومته المقبلة ، رحب بنظيره الصحراوي والوفد المرافق له ، مسترجعاً العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ، ومؤكداً على عزم حكومته توطيد هذه العلاقات في المستقبل ، ومثمنا المشاركة الصحراوية في مراسيم تنصيبه رئيساً لبنما.
من جهته ، جدد السيد إبراهيم غالي التهنئة للرئيس كورتيثو على فوزه بالانتخابات الأخيرة ، وأشاد بالتجربة البنمية في المنطقة والعالم ، مؤكداً أن البلدين والشعبين الصديقين البنمي والصحراوي ظلا يخوضان معاً معركة مشتركة من أجل التحرر والسلام والازدهار والاستقرار.
 
[[{"fid":"21470","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
 
وأكد رئيس الجمهورية عزم الطرف الصحراوي على توطيد علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الجمهورية البنمية والجمهورية الصحراوية ، والسعي المستمر لإيجاد أفضل الآليات والسبل لتفعيل التشاور والتنسيق والتبادل المستمر والمنتظم لوجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان السيد إبراهيم غالي قد وصل مساء السبت الى بنما ، بدعوة رسمية من حكومة البلاد ، للمشاركة في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب لاورينتينو كورتيثو المقررة هذا الاثنين  فاتح يوليو 2019. ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم منصور عمر  الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ، أعلي محمود السفير الصحراوي ببنما ، سليمان الطيب السفير بنيكاراغوا ، عبداتي أبريكة مستشار لدى الرئاسة ، وعن وزارة الخارجية سعادو سيدي والليهة السالك ، إضافة إلى عمار حسنة السكرتير الأول بالسفارة الصحراوية في بنما.
( واص ) 090/500/100