تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الثقافة تنظم حفل تقديم إصدارات شعرية جديدة

نشر في

الشهيد الحافظ 30 يونيو2019 (واص) – نظمت وزارة الثقافة اليوم الأحد حفل تقديم إصدارات شعرية جديدة وذلك بحضور عضو الأمانة الوطنية وزير الثقافة السيدة خديجة حمدي وعدد من المسؤولين والباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي.
الإصدارات التي أشرفت عليهم مديرية التدوين وحفظ الذاكرة الشفهية بوزارة الثقافة يتمثلان في ديوانين لشهيدين من شعراء الثورة الصحراوية ويتعلق الأمر بديوان "شهادة وفاء" للشاعر محمد السالك بوزيد عبد الله وديوان "تأملات في أدب الشهداء" للشاعر أعلي محمد لحسن ولد أميسى.
واستعرض مدير التدوين السيد محمد عالي لمن أهمية الإصدارات التي توثق الإنتاج الأدبي لشعراء الثورة الصحراوية الذين قدموا أرواحهم  فداء للوطن ، وهو ما سيمكن الأجيال القادمة من الاستفادة من هذه الدواوين التي تعتبر إضافة جديدة للمكتبة الوطنية الصحراوية.
من جهته الأمين العام لوزارة الثقافة السيد أحمودي لبصير ، أشاد بالباحثين الذين عملوا على إخراج هذه الإصدارات للنور، مؤكدا أن وزارة الثقافة تسعى إلى توثيق وتدوين الذاكرة الشفهية للشعب الصحراوي في مختلف المجالات الأدبية والثقافية.
وتميز اليوم أيضا بتخرج دفعة جديدة من مدرسة السينما بولاية بوجدور وتقديم شهادات تخرج لأعضاء الدفعة ، إلى جانب عرض فيلم قصير من إنتاج أحد طلاب المدرسة المتخرجين.
( واص ) 090/900/110