موسى بلال يقدم أوراق اعتماده سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى زيمبابوي والرئيس الزيمبابوي يجدد موقف بلاده الداعم لكفاح الشعب الصحراوي

هراري (زيمبابوي) 21  يونيو 2019 ( واص ) - قدم اليوم بالعاصمة الزيمبابوية هراري السيد موسى بلال أوراق اعتماده إلى السيد إمرسون منانغاغوا رئيس جمهورية زيمبابوي كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الصحراوية لدى هذا البلد.

مراسيم حفل الاستقبال وتسليم الأوراق تمت بالقصر الرئاسي ، أين جدد الرئيس الزيمبابوي السيد إميرسون منانغاغوا دعم زيمبابوي الكامل لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في الحرية والاستقلال ، مؤكدا موقف زيمبابوي المنبثق عن وحدة موقف دول مجموعة الجنوب الإفريقي ومنظمة الاتحاد الإفريقي الداعم لاستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

ودعا الرئيس الزيمبابوي لدى استلامه أوراق اعتماد السفير الصحراوي الجديد ، الاتحاد الإفريقي إلى الاستمرار في دعم القضية الصحراوية والعمل على وضع حد لنهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

من جهته أشاد السفير الصحراوي الجديد بالموقف المساند لجمهورية زيمبابوي الشقيقة التي تربطها علاقات دبلوماسية قوية مع الجمهورية الصحراوية ، مذكرا أن القضية الصحراوية لا تزال قضية تصفية استعمار الأخيرة في إفريقيا ، ولا يزال الشعب الصحراوي يعيش في اللجوء منذ أكثر من 40 سنة ، معربا عن تمنياته بالتقدم والازدهار لزيمبابوي تحت قيادة زانو بي اف.

وكان السفير الصحراوي لدى جمهورية زيمبابوي السيد موسى بلال قد قدم نسخة من أوراق اعتماده أمس الخميس بمقر الحكومة الزيمبابوية إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الزيمبابوي السيد موريورا الذي يقوم بأعمال وزير الشؤون الخارجية السيد سيبوسيسو مويو والذي أكد بدوره على تجديد موقف بلاده الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل.

للإشارة فقد حضر مراسيم تسليم السفير الصحراوي أوراق اعتماده ، السفيرة آليس ماڤيزا المكلفة بإفريقيا وآسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية الزيمبابوية.

وكان السفير الصحراوي الجديد لدى زيمبابوي قد عمل مديرا لقسم إفريقيا بوزارة الخارجية الصحراوية من 2016 إلى 2018 ، ومدير قسم الإعلام بنفس الوزارة من 2014 إلى 2016 ، كما عمل مستشارا بوزارة الخارجية لعدة سنوات.

( واص ) 090/201