تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عرض فلم ونقاش حول القضية الصحراوية بأستراليا

نشر في

ملبورن (استراليا)، 21 يونيو 2019 (واص) - نظم نادي الأفلام فيلموتيكا بالتعاون مع لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بأستراليا ليلة الثلاثاء عرضا ومناقشة للفيلم الوثائقي "البنادق أم الكتابات الحائطية؟" للمخرج الكطلاني جوردي أوريولا فولش بمدينة ملبورن الاسترالية بحضور جمهور كبير.
وأُفتتح العرض بكلمة مسجلة للمخرج جوردي تحدث فيها عن الظروف الصعبة التي تعرض لها إبان إعداد الفيلم الوثائقي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، حاثا الحضور على التضامن مع القضية الصحراوية و مطالبة الحكومة الاسترالية بالضغط على المغرب للانصياع للقانون الدولي و إنهاء احتلاله اللاشرعي لأجزاء من الصحراء الغربية.
وبعد عرض الفلم نشط ممثل جبهة البوليساريو بأستراليا محمد فاضل كمال و كيت لويس عضو لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بأستراليا نقاشا مطولا تضمن أسئلة من الحضور حول تاريخ و مستجدات القضية الصحراوية.
و شارك فريق إيكيب ميديا في إنجاز الفلم الوثائقي الذي أعد في ظروف صعبة جراء الحصار المضروب على المناطق المحتلة. و يتطرق الفيلم لمعاناة الشعب الصحراوي و هو يخوض غمار مقاومة سلمية يواجهها النظام المغربي بالقمع بأبشع الطرق و الأساليب مما جعل العديد من النشطاء الصحراويين يشككون في جدوائية المقاومة السلمية و يطالبون بالعودة إلى الكفاح المسلح. (واص)
090/105.