اختتام الاحتفالات باليوم العالمي والافريقي للطفل بولاية الداخلة

ولاية الداخلة ، 18 يونيو 2019 (واص) - أسدل الستار  أمس الاثنين  بولاية الداخلة  على فعاليات تظاهرة اليوم العالمي والإفريقي للطفل والتي تم  تنظمها من طرف منظمة الكشافة والطفولة الصحراوية ،والتي تميزت بعروض مبهرة من طرف براعم وقيادات محافظات الكشافة.

وشهد حفل الاختتام، حضورا وطنيا ودوليا وازنا حيث حضر عضو الأمانة الوطنية والي ولاية الداخلة السالك بابة حسنة ،وعضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب محمد دادي، وممثلين عن منظمات ومؤسسات وطنية عديدة، كما حضر المناسبة ممثلين لمنظمات دولية كالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة أفاد الجزائرية وأصدقاء الشعب الصحراوي المتواجدين بمخيمات العزة والكرامة.

الحفل شهد تتويج المنتخبات الفائزة بكؤوس مختلف المسابقات الرياضية ككرة القدم والطائرة إناث وذكور كما شهد كذلك تكريم العدائين الفائزين من الإناث والذكور في مسابقة سيدي أبراهيم بصيري لألعاب القوى.  

وشهد الحفل تكريم المحافظات الفائزة في مختلف العروض الفنية كالغناء والرقص والمسرح والرسم.

و أشاد المشاركون من مختلف بقاع العالم والمواطنين الذين حضرو حفل ختام هذه التظاهرة بعروض المجموعات الكشفية التي عبرت في مجملها عن معاناة الطفل الصحراوي مع الإحتلال وتطلعاته الى الحرية والإستقلال في عالم يسوده الأمن والسلام والعدالة والديمقراطية وإحترام الجوار ليتمكن جميع الأطفال من الحصول على حقوقهم كاملة داخل اوطانهم وليتمتعوا بثروات بلدانهم وبناء مستقبلهم بكل حرية قي بيئة من التقدم والإزدهار والحرية. (واص)

090/115.