تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الاحتلال يصدر حكمه الاستئنافي بحق الأسير المدني عالي سالم بوجمعة

نشر في

العيون المحتلة ، 13 يونيو 2019 (واص) - أصدرت محكمة الاحتلال الاستئنافية اليوم الخميس13 يونيو حكمها الجائر بحق الأسير المدني الصحراوي عالي سالم بوجمعة السعدوني والقاضي ب 05 اشهر نافذة في جلسة شهدت تطويقا لمقر المحكمة ومنعا للعديد من المتضامنين من الحضور.
هذا وقد مثل الأسير السالف الذكر أمام هيئة المحكمة مرددا العديد من الشعارات الوطنية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال ، مؤازرا بالأستاذين الصحراويين محمد لحبيب خليلي وبازيد لحماد الذين أكدا أن المحاكمة سياسية بامتياز وتأتي انتقاما من المواقف السياسية للأسير ونشاطه الميداني في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، مؤكدين في ذات السياق على بطلان المحاضر التي قدم بها الأسير والمتضمنة جملة من الخروقات القانونية والتهم الملفقة .
الأسير المدني عالي سالم بوجمعة ومن جهته طعن في محاضر الشرطة القضائية المغربية،  مؤكدا تعرضه للتعذيب منذ إعتقاله وبإشراف من والي أمن الإحتلال مؤكدا أن محاكمته هي محاكمة لنشاطه ولمواقفه السياسية .
محكمة الإحتلال وبعد المداولة أصدرت حكمها القاضي ب خمسة اشهر سجنا نافذا بحق الأسير المدني الذي سبق وأن حكم عليه بسنة ونصف سجنا نافذا قضاها بين العديد من سجون الاحتلال . (واص)
090/105.