وزير التعليم والتربية يؤكد إصرار الدولة الصحراوية على الإستمرار في بناء وتطوير المنظومة التعليمية

ولاية الداخلة ، 12 يونيو 2019 (واص) - أكد اليوم الأربعاء ،وزير التعليم والتربية ، عضو الأمانة الوطنية السيد بشرايا حمودي بيون اصرار الدولة الصحراوية على الإستمرار في بناء وتطوير المنظومة التعليمية .

وزير التعليم والتربية وفي كلمة له على هامش الإحتفال بإختتام الموسم الدراسي 2018/2019 الذي احتضنته ولاية الداخلة ، شدد على أن الدولة الصحراوية ماضية في بناء وتطوير المنظومة التربوية والتعليمية بنفس الروح والإصرار الذي بدأت به قبل أكثر من أربعة عقود.

وأبرز بشرايا حمودي بيون ،  أن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كانت قد عقدت أول ملتقى لها مع بدايات الثورة وفي ظروف إقليمية ودولية صعبة وكان موضع ذلك الإجتماع متعلق بالبحث في سبل تعليم الإنسان الصحراوي وبناء المدارس وتدريس الجيل وتمكين كل المواطنين والمواطنين وأبناء المواطنين والمواطنات من حقهم المجاني في التعليم وقد أدرج ذلك الحق في بنود أساسية ضمن دستور وقانون الدولة الصحراوية والجبهة.

وفي السياق نفسه ، شهد حفل الإختتام العديد من الأنشطة وتقديم العديد من النتائج النهائية المتعلقة بالمسابقة الكبرى لوزارة التعليم والتربية التي شهدت تتويجا مستحقا هذه السنة للمديرية الجهوية بولاية السمارة.

كما شهد الحفل تقديم نتائج جزئية في ميادين عديدة تربوية وتعليمية ورياضية أهمها نسب التحصيل الدراسي على مستوى المدارس والمديريات الجهوية ومراكز التعليم بالخارج والمسابقات الوطنية الرياضية ومجالات عديدة أخرى كشفت لجان التحكيم عن نتائجها النهائية.

وقد تم تكريم المتوجين فرديا وجماعيا بجوائز وشهادات عرفانا للجهود التي بذلوها في سبيل تطوير وبناء المنظومة التربوية والتعليمية والإرتقاء بمستوى المنافسة الشريفة في ميادين عديدة تهم بناء الإنسان بالدرجة الأولى.

وشهد الحفل فقرات فنية عديدة غنائية ومسرحية من إبداع براعم وتلاميذ مدارس وروض ولاية الداخلة.  (واص)

090/105.