وفد صحراوي يشارك في اشغال الجمعية العامة للمجلس اللإقتصادي والإجتماعي والثقافي الإفريقي

بوزاكا (زامبيا)، 12 يونيو 2019 (واص) - يشارك وفد صحراوي بالعاصمة الزامبية لوزاكا  في أشغال الجمعية العامة للمجلس الإقتصادي و الإجتماعي و الثقافي الإفريقي "الإيكوسوك" في الفترة مابين 11 و 14 من الشهر الجاري ، بحضور أكثر من 120 منظمة مجتمع مدني من كل دول القارة.

و يضم الوفد الصحراوي كلا من عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لإتحاد الطلبة مولاي أمحمد إبراهيم و الأمين العام لاتحاد الحقوقيين محمد فاظل اعلي بويا ،، حيث اشرف على حفل الإفتتاح نائبة الرئيس الزا مبي التي عبرت في كلمتها باسم الرئيس الزامبي على دعم زامبيا الكامل الإيكوسوك ، مؤكدة أن احتضان زامبيا للحدث دليل على ذلك ،معبرة في الوقت  نفسه عن أهمية دور المجتمع المدني في تطوير السياسات الموجهة للشعوب من خلال التكاملية مع الجهات الرسمية .

و حضر إلى جانب نائبة الرئيس و فد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية الزامبي ٫ وممثل عن المفوضية الأفريقية ٫ وممثلة عن الإيكوسوك الأوروبي ٫الذين أكدوا في مداخلاتهم  على الدور الريادي لمنظمات المجتمع المدني في تحسين ظروف و شؤون الشعوب الإفريقية.

للتذكير ، فقد عقدت دول شمال إفريقيا بكل مكوناتها اجتماع تدارست فيها أهم التحديات التي يعاني منها المجتمع المدني في المنطقة,كما نظم  الوفد الصحراوي العديد من اللقاءات الثنائية مع الوفود المشاركة. (واص)

090/120/115