بحضور رئيس الجمهورية، الرئيس النيجيري يقيم حفل عشاء بمناسبة يوم الديمقراطية

أبوجا (نيجيريا) 11 يونيو 2019 (واص)- أقام الرئيس النيجري محمدو بوهاري حفل عشاء بمناسبة يوم الديمقراطية في نيجيريا، المصادف ليوم الأربعاء، 12 يونيو، وذلك بدار الرئاسة النيجيرية بالعاصمة أبوجا. الحفل الذي شارك فيه رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، إبراهيم غالي، مع عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والوفود من إفريقيا والعالم، تضمن العديد من الفقرات.

وتم تقديم رئيس الجمهورية وبقية الرؤساء ورؤساء الوفود، حيث تقدم الرئيس النيجيري لتحية ضيوفه، قبل الاستماع إلى النشيد الوطني النيجيري، وعدد من الكلمات التي تنوعت بين الترحيب والتطرق إلى موضوع الاحتفال، بيوم الديمقراطية في نيجيريا. رئيس الجمهورية هنأ نظيره النيجري بمناسبة انتخابه رئيساً للبلاد، ومن خلاله الشعب النيجيري عامة وهو يحتفل بهذا اليوم المتميز في تاريخه المعاصر. وكان الرئيس الصحراي قد وصل الثلاثاء إلى أبوجا، عاصمة جمهورية نيجيريا الفدرالية، بناء على دعوة رسمية من نظيره النيجيري، محمدو بوهاري، وذلك للمشاركة في احتفالات يوم الديقراطية في نيجيريا، المقررة هذا الأربعاء، 12 يونيو 2019.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلاً من محمد سالم ولد السالك، وزير الشؤون الخارجية، ماء العينين الصديق، سفير بلادنا في نيجيريا، عبداتي ابريكة، المستشار لدى الرئاسة وفظلي ابهيدة، السكريتير الأول في السفارة الصحراوية في أبوجا. (واص)

 090/105