ولاية الداخلة : اختتام الموسم الدراسي 2018/2019

ولاية الداخلة ، 11 يونيو  2019 (واص) - احتضنت اليوم الثلاثاء ولاية الداخلة  فعاليات الإختتام الرسمي للموسم الدراسي 2019/2018 ، بحضور وزير التعليم والتربية بشرايا حمودي بيون ووالي الولاية السالك بابا حسنة  ، الى جانب أطقم وامتدادات وزارة التعليم والتربية .

حدث الإختتام، استهل بكلمة لوالي الولاية السالك بابا حسنة ، عبر فيها عن سعادته وجماهير الولاية بإحتضان هذا الحدث الوطني الهام المتعلق بمؤسسة من مؤسسات الدولة الصحراوية الهامة التي تقوم بدور تربية وتكوين جيل المستقبل .

وأضاف أن هذا اليوم هو تتويج لسنة من العمل على كافة المستويات كان الهدف منها الوصول إلى نتائج جيدة على مستوى التحصيل الدراسي وتربية الجيل وهو حق يكفله وبشكل مجاني الدستور والقانون الصحراويين.

 حيث عملت الدولة الصحراوية - يضيف المتحدث - منذ البداية على إعطاء أهمية كبيرة للتعليم والتربية وهو ما حقق نتائج جيدة في العقود الماضية ويبقى الجهد متواصلا للتغلب على كل الصعاب وتجاوز كل العقبات للإستمرار في تكوين أجيال الثورة لتكون قادرة على إستكمال المسيرة وتحقيق النصر.  

كما عرف حفل الإختتام استعراضات  وعروض فلكلورية قدمتها روض الأطفال وتلاميذ مدارس ولاية  الداخلة ، بالإضافة إلى  تقديم لوحات جميلة عبرت في مجملها عن كفاح وعادات وتقاليد الشعب الصحراوي ودينه الإسلامي الحنيف.

وعلى هامش الاحتفال باختتام الموسم الدراسي ، تم تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية لصالح أطفال المدارس .

ومن المنتظر أن يتم الليلة الاعلان عن النتائج النهائية في سهرة فنية بحضور الأسرة التعليمية . (واص)

090/105.