تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" التكوين والتثقيف وتنمية القدرات والتجييش والإعلام والتحسيس " أهم المحاور الرئيسية التي يرتكز عليها البرنامج الصيفي للشباب والطلبة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 06 يونيو 2019 (واص) -  يرتكز البرنامج الصيفي للشباب والطلبة لسنة 2019 على عدة برامج ومحاور رئيسية ستساهم في تنمية القدرات الفكرية والثقافية للطالب الصحراوي  من خلال احتكاكه واطلاعه على سير البرامج بمختلف المؤسسات الوطنية .
ويشمل البرنامج عدداً من المحاور- حسب ما جاء في البيان الموسع للمكتب الدائم للأمانة الوطنية الذي تدارس اليوم البرنامج الصيفي-   مثل التكوين والتثقيف وتنمية المقدرات والتجييش والإعلام والتحسيس والتوجيه والعمل التطوعي والثقافة والرياضة والتضامن مع انتفاضة الاستقلال وتبادل الخبرات واكتساب التجربة والتؤمات وغيرها .
البرنامج الصيفي للشباب والطلبة، الممتد على مدار شهر كامل، تم تحديد أهم مراحله التي تبدأ بتحديد صيغة مشاركة الفروع الطلابية والتلاميذية، لتمر عبر تشكيل اللجان المشرفة على تنفيذه، وطنياً وجهوياً ومحلياً. ومن المقرر أن يمر البرنامج على محطات رئيسية، على غرار الندوة الوطنية للفروع الطلابية والتلاميذية، والندوات الجهوية والمحلية لشرح وتعميم وثيقة البرنامج، مروراً بتنفيذ البرنامج، وتنظيم الجامعة الصيفية للشباب والطلبة، وانتهاءً بالمهرجانات الجهوية للشباب والطلبة.
البرنامج يهدف كذلك إلى ترسيخ ارتباط الشباب والطلبة بالواقع الوطني، في جميع تجلياته ومستوياته، وتمكينهم من الاحتكاك بالمسؤوليات والمهام الميدانية داخل القواعد الشعبية ، وبشكل خاص، على مستوى جيش التحرير الشعبي الصحراوي، لجعلهم في مستوى التعاطي مع التطورات والاستعداد لكل الاحتمالات، في سياق طبيعي من التواصل والاستمرارية بين الأجيال الصحراوية المتلاحقة على القضية الوطنية. (واص)
090/105.