تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مؤسسة المدافع عن الشعب الأندلسي تنضم للحملة الدولية المناهضة للألغام في الصحراء الغربية

نشر في

إشبيلية (الأندلس) 30 مايو 2019 (واص)- أكد رئيس مؤسسة المدافع عن الشعب الأندلسي السيد خيسوس ماييتزو غرييغو دي تي ديخا أن الألغام في الصحراء الغربية كما في أي مكان في العالم جريمة لا يمكن السكوت عنها .
 
وأعرب السيد ما ييتزو في تصريح لوكالة الانباء الصحراوية عقب لقائه ممثل جبهة البوليساريو بالأندلس السيد محمد ازروگ ورئيس جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بسيفيا السيد فرناندو بيرايتا والسيد الدحة بلاهي ممثلا عن جمعية ضحايا الألغام ونائب رئيسها عن انشغاله البالغ إزاء تردي الوضع الإنساني والبيئي الذي تخلفه الألغام في الصحراء الغربية وتأثيراتها الجسيمة مؤكدا انضمام مؤسسته للحملة الدولية الداعية للقضاء على الألغام في الصحراء الغربية.
 
وتعهد المسؤول الأندلسي بحث كل المؤسسات والهيئات بالمنطقة إلى الانضمام إلى الحملة والمساهمة في إنهاء معاناة الشعب الصحراوي .
 
وأبرز رئيس مؤسسة المدافع عن الشعب الأندلسي التي تتولى المرافعة عن حقوق تسعة ملايين نسمة بمختلف مقاطعات الإقليم السبعة تضامنه ودعم هيئمه لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والعيش بكرامة .
 
وكانت جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بسيفيا بالتعاون مع مكتب جبهة البوليساريو بالاقليم قد أدارت حملية دولية على مدار سنة كاملة من أجل التحسيس بمخاطر الألغام في الصحراء الغربية والحد منها توجتها بزبارة إلى جنيف السويسرية الأسبوع الماضي بتنظيم لقاءات تحسيسية والمشاركة في أحداث للمرافعة عن النزاع وخطر الألغام ومخالفاتها .
 
090/304