بعد منعهم من زيارة العيون المحتلة جورا ، استقبال المحامين الإسبان بباراخاس

مدريد (اسبانيا) 21 مايو 2019 (واص) - إستقبل عشرات المواطنين الصحراويين و متضامنين بمطار باراخاس أدولفو سواريث بالعاصمة الإسبانية مدريد مجموعة المحامين الإسبان الذين طالهم قرار سلطات الاحتلال المغربية القاضي بترحيلهم رفقة ناشطين نرويجيين إثنين من العاصمة المحتلة الأحد الماضي .
 
ووجدت المجموعة في استقبالها ممثلون عن مكتب جبهة البوليساريو بإسبانيا إلى جانب رئيس التنسيقية الإسبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد بيبي تابواظا فالديث وأعضاء من جمعية الجالية الصحراوية بمدريد .
 
المستقبلون طالبوا بضرورة وضع حد نهائي لحالة الطوق الإعلامي والعسكري الذي يسيج الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية منددين في الوقت ذاته بتمادي آلة القمع المغربية في خروقاتها لحقوق الإنسان بعيدا عن أعين العالم ، حيث تمعن الرباط في منع البعثات الإعلامية والحقوقية بل وحتى السياسية مثلما حدث سابقا مع وفود إفريقية وأوروبية رفيعة من دخول الإقليم المحتل والمحاصر .
 
وكان قرار الترحيل الجائر الأحد الماضي قد طال المجموعة التي كانت تعتزم المرافعة عن الإعلامية الصحراوية النزهة الخاليدي أمام محكمة إستئناف الاحتلال بمدينة العيون المحتلة قبل تأجيل الجلسة مجددا .