رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الناميبي بمناسبة عيد استقلال بلده

بئر لحلو 21مارس2019 (واص) -بعث  اليوم الخميس رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي رسالة تهنئة الى نظيره الناميبي  السيد حاغي جينغوب بمناسبة احتفال بلده بالذكرى ال 29  لاستقلال  ناميبيا.

وقال رئيس الجمهورية : بالنيابة عن الشعب الصحراوي وبالأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التهاني بمناسبة الذكرى السنوية التاسع و العشرين ليوم الاستقلال لجمهورية ناميبيا. وأتمنى لشعبها السعادة، والنجاح المستمر والازدهار.

وأشاد رئيس الجمهورية بالمكاسب التي حققتها ناميبيا ، منوها   بالشراكة التي تربطها بالجمهورية الصحراوية في الاتحاد الإفريقي  وبالحوار الوثيق بين البلدين الذي يستند على نهج مشترك إزاء عدد من المسائل الموضوعية ، لاسيما تلك  المتعلقة بالتصدي  للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلم والأمن والسعي المشترك للدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال.

 وأكد رئيس الجمهورية أن الموقف الثابت لناميبيا الداعم لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية  والرغبة الشديدة للحرية  التي يتقاسمها البلدان والعلاقة المتميزة  ستعززان الدور الأساسي للاتحاد الأفريقي في التبوء بمكانته الطبيعية في الساحات الدولية.

  120/ 099(واص)