تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اللجنة الاجتماعية تنظم زيارة معاينة للمدرسة الوطنية للبيطرة

نشر في

الشهيد الحافظ ،11 مارس 2019 (واص)- تماشيا مع رزنامة العمل المسطرة من طرف اللجنة الاجتماعية بالمجلس الوطني قصد الوقوف على سير مختلف البرامج و المؤسسات التابعة للقطاع الاجتماعي نظمت اللجنة زيارة معاينة للمدرسة الوطنية للبيطرة .
وتهدف زيارة المعاينة هذه للوقوف على سير برامج قطاع البيطرة و الاجابة على مختلف الانشغالات المرفوعة للجنة اين تم اثارة عدة مواضيع رفقة المدير الوطني للبيطرة الصالح محمد لمين الصالح كموضوع مراقبة المواشي عبر البوابة الحدودية و تنظيم بعثات بيطرية الى المناطق المحررة و مراقبة التجمعات الحيوانية بالمخيمات و كذا مراقبة اللحوم و مدجنة الحسين التامك.
هذا بالاضافة الى مراقبة اللحوم بالتعاون مع السلطات الولائية وكذا مراقبة المنتجات الغذائية ذات الاصل الحيواني. كما تطرق الاجتماع التقييمي الى موضوع تراخيص المواشي و ضرورة توفير الادوية للمواشي عن طريق صيدلية تقدم مختلف الخدمات للموالين الصحراويين من ادوية و ارشادات بدل التوجه الى دول الجوار.
للتذكير تعكف اللجنة الاجتماعية بالمجلس الوطني على تنظيم عجة زيارات ميدانية تقييمية للمؤسسات ذات الطابع الاجتماعي لبعد المصادقة على برنامج الحكومة للسنة2018. (واص)
090/105