تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المشاركة الصحراوية تحقق المرتبة الأولى في العشرة آلاف والثانية في مسافات خمس كلمترات وسباقي الماراتون ونصف الماراتون

نشر في

ولاية السمارة ، 26 فبراير 2019 (واص)- أنطلقت صباح الثلاثاء التظاهرة الرياضية الدولية “صحراء-ماراتون” في طبعتها الـ19 بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بمشاركة أكثر من 500 عداء يمثلون أكثر من عشرين جنسية عبر العالم.
وباشر انطلاق الحدث الوزير الأول محمد الولي أعكيك رفقة سلطات الولاية وأعضاء في الأمانة والحكومة ، وبحضور آخرين من الهيئتين أشرف على انطلاق التظاهرة الرياضية بولاية العيون الوالي محمد لمين المحجوب ووزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي رفقة أعضاء بالمجالس الوطنية .
الماراتون بسباقاته الأربعة 42 كلم انطلقت من ولاية ولاية العيون مروراً بأوسرد لتكون محطة الوصول ولاية السمارة وشارك بها ثلاث وتسعون عداء ، أما نصف الماراطون أو مسافة 21 كلم فكانت ضربة بدايتها من ولاية أوسرد باتجاه ولاية السمارة بمشاركة 81 متسابقا ، أما المسافتين القصيرين خمس وعشر كيلومترات فقد شهد مشاركة 115 و 103 على التوالي بحضور قياسي للرياضيين الصحراويين من الجنسين .
وحافظ الغزال الصحراوي صلاح الدين حمتو اميدان على لقبه بطلا لسباق العشر آلاف متر فيما حل بشرايا ابراهيم السالم الناي على الرتبة الثالثة في السباق ذاته الذي ذهبت ذهبيته لدى الإناث للاسبانيات .
وفي مسافة الخمس كيلومترات كان التفوق جزائريا واكتفى الثنائي الناجم ابراهيم والمحجوب ممدو بالمرتبتين الثانية والثالثة تواليا في حين كان لقب الإناث فرنسيا.
وفي تخصص نصف الماراتون حقق البطل سالم عاليين موسى المرتبة الثالثة كأفضل نتيجة صحراوية في هذا التخصص من سنوات فيما بصمت سيدات اسبانيا على تخصص السيدات في المسابقة .
أما في سباق الماراتون التي اكتسحتها السويد في الصنفين فقد البطل لحسن سيد احمد لقبه مكتفيا بالوصافة ثانيا في وقت سجلت العداءة عيشة محمد اول مشاركة نسوية صحراوية في هذه المسافة .
ومن المنتظر أن تعلن اللجنة المنظمة النتائج في صيغتها النهائية خلال حفل إختتام الحدث غدا مساء . (واص)
090/105