تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمين العام للطلبة يشيد بالموقف الثابت للجزائر تجاه القضية الصحراوية العادلة

نشر في

ولاية تندوف (الجزائر)، 19 فبراير 2019 (واص)- اشاد عضو الامانة الوطنية الامين العام لإتحاد الطلبة الصحراويين السيد مولاي امحمد ابراهيم بموقف الجزائر الثابت من القضية الوطنية والنابع من مبادي ثورة نوفمبر المجيدة .
جاء ذلك اثناء حضوره ممثلا للحكومة في الاحتفالات المخلدة للذكرى الثالثة والاربعين لاعلان الجمهورية الصحراوية التي احتضنتها جامعة تيندوف الجزائرية والتي اشرفت على تنظيمها منظمة الطلبة الجزائريين الاحرار بالتعاون مع الطلبة الصحراويين الدراسين بجامعة تيندوف ومكتب جاليات الشمال .
واضاف عضو الامانة الوطنية بأن الجزائر تعرف معنى الحرية وتعي جيدا معنى تحرر الاوطان لذلك واجهت الاستعمار وقامت وناضلت لسنوات وقدمت الكثير من التضحيات من اجل الحرية والاستقلال .
واكد مولاي امحمد ابراهيم ان الاحتفال بذكرى اعلان الجمهورية هو الاحتفال بسنة من البناء و التحدي في ظروف صعبة عنوانها " اللجوء ، التشرد و المعاناة".
و ثمن الامين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين في كلمته موقف افريقيا من القضية الوطنية والمجهودات التي يبذلها المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة الى الصحراء الغربية .
وأدان مولاي امحمد ابراهيم الصالح قرار الاتحاد الاوروبي القاضي بتجديد اتفاقية التجارة والصيد البحري مع المملكة المغربية والتي تشمل الاراضي والمياه الصحراوية مما يتنافى والشرعية الدولية ، مستحضرا في هذا الخصوص موقف منظمة هيومن رايتس ووتش التي اعتبرت الاتفاق بالتجاوز للشرعية والقانون الدوليين .
وفي الختام استنكر مولاي امحمد ابراهيم انتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها نظام الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية ، مضيفا بأن المناسبة هي فرصة للتضامن مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين على مستوى خارطة السجون المغربية .(واص)
090/105