"المكاسب التي تحققها القضية الصحراوية هي بفضل وحدة وصمود الشعب الصحراوي " ( رئيس الجمهورية)

ولاية أوسرد ، 17 فبراير 2019 (واص) - أكد اليوم الأحد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن المكاسب والإنتصارات التي تحققها القضية الصحراوية هي بفضل وحدة وصمود الشعب الصحراوي .

الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته بالمناسبة خلال ندوة لأطر التنظيم السياسي بولاية أوسرد ، شدد على ضرورة المحافظة على هذه المكاسب وصيانتها ، والدفاع عنها وتفويت الفرص على العدو .

وأضاف رئيس الجمهورية أن المرحلة تتطلب التجنيد واليقظة التامة ، داعيا الجميع إلى تحمل المسؤولية كل من موقعه .

وعلى صعيد المعركة القانونية ، أوضح الرئيس إبراهيم غالي أن محكمة العدل الأوروبية أكدت في عدة قرارات أن المغرب والصحراء الغربية اقليمان منفصلان ومتمايزان ، وأن المغرب لا يملك السيادة على الثروات الطبيعية الصحراوية ، مجددا التأكيد على أن الثروات الطبيعية هي ملك للشعب الصحراوي وأن اي استغلال لهذه الثروات يتم عبر استشارته من خلاله ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو .

كما وجه رئيس الجمهورية تحية خالصة إلى جماهير الأرض المحتلة التي تقارع العدو يوميا ، خاصة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية .

 و أشاد ابراهيم غالي بمقاتلي جيش التحرير الشعبي ، وما يقوم به من مهام ومسؤوليات خدمة للوطن وحماية والعمل نحو استكمال السيادة الوطنية على كامل تراب الجمهورية الصحراوية. (واص)

 090/105