تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فئات المجتمع كافة تشارك في عملية حصاد المنتوج الزراعي بولاية السمارة بحضور رئيس الجمهورية

نشر في

ولاية السمارة 17 فبراير 2019 (واص) - صنعت نهار اليوم الأحد جماهير وسلطات ولاية السمارة الحدث في حملة الحصاد الزراعي بمزرعة الولاية بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة ااسيد إبراهيم غالي وعضو الأمانة الوطنية الوزير الأول محمد الوالي أعكيك وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة، بالاضافة الى متضامنين أجانب. وتوافدت جماهير الولاية وعمال وموظفي المؤسسات الجهوية منذ الصباح الباكر من مختلف الدوائر رافعة الأعلام الوطنية كما حضر طلاب وطالبات مدرسة الشرطة ومدرسة الشهيدة الزعرة حمدي محمد عبد الرحمان العسكرية للبنات وقد دخلوا الى مقر المزرعة في إستعراض عسكري شهد تجاوب وترحيب كبيرين من الحاضرين.
وتوزعت الدوائر والمؤسسات على قطاعات عديدة في المزرعة وعمل الجميع بجدية وحماس لجني حصاد الموسم الزراعي بمشاركة متضامنين أجانب وممثلي منظمات دولية شريكة لوزارة التنمية. كما شارك في الحملة طلاب المدارس الإعدادية والثانوية بالولاية من أجل تنمية قدراتهم المعرفية والعلمية قبل ولوجهم الحياة العملية بعد إستكمال مسارهم الدراسي. وأتبعت الطرق والوسائل المعروفة عالميا في عملية جني الخضر وغسلها وجمعها في أماكن محددة قبل وزنها ووضعها في أكياس وفرت خصيصا لها ليتم توزيعها في وقت لاحق على مواطني ومؤسسات الدولة الصحراوية بولاية السمارة.
وقد اشادت وزارة التنمية بعملية الحصاد في ولايتي العيون والسمارة متوقعة زيادة نسبة المنتوج في المدى القريب والمتوسط مع تطور أساليب الإنتاج وتوفير مزيد من الإمكانيات والبذور الزراعية لدعم السلة الغذائية للاجئين الصحراويين وتعزيز ثقافة الإعتماد على النفس وخلق الإكتفاء الذاتي. وتعتبر ولاية السمارة واحدة من أكبر الولايات من حيث عدد السكان وهو الأمر الذي يتطلب الحفاظ على مصادر التمويل الذاتي الموجودة وبناء أخرى لتواكب العدد المتزايد للسكان وحاجة المواطن والمؤسسات للمساهمة في خلق عوامل الصمود خدمة للهدف الأسمى المتمثل في الحرية والإستقلال على كامل تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وتعتبر مزرعة ولاية السمارة من أقدم المزارع على المستوى الوطني وقد ظلت طول عقود من الزمن مصدر تمويل لسكان الولاية ولمؤسساتها كما حققت في سنوات عديدة إكتفاءا ذاتيا من أنواع عديدة من الخضر.
( واص ) 090/105