تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق فترة تدريبية لأعوان الشرطة الوطنية

نشر في

المدرسة الوطنية للشرطة ، 10 فبراير 2019 (واص) - انطلقت يوم الجمعة بالمدرسة الوطنية للشرطة الفترة التدريبية الخاصة بأعوان الشرطة الوطنية للسنة الجارية.
واشرف على عملية انطلاق مراسيم الدفعة الأولى لسنة 2019 الأمين العام للشرطة السيد محمود اسلامة رفقة مدارء وإطارات من جهاز الشرطة الوطنية، وأعتبر أن الفترة التدريبية " تأتي امتدادا للخارطة السنوية لجهاز الشرطة الوطنية بغية الرفع من جاهزية الجهاز وكذا ضخ طاقات جديدة من شأنها الرفع من اهبة جهاز الشرطة الوطنية".
و أكد الأمين العام للشرطة على الدور الذي توليه المديرية الوطنية للشرطة في اطار البرنامج السنوي للحكومة من خلال مديرية التكوين والتدريب تكوين و تأطير منتسيبي الجهاز والحرص التام على تلقيهم كافة الدروس و المعارف الشرطية ضمانا لمسار مهني فعال ومنسجم مع متطلبات المرحلة. " يتلقون مختلف الدروس الشرطية على غرار الشرطة القضائية، الامن العمومي، اخلاقيات المهنة وغيرها من المقاييس الشرطية المهنية" يضيف الامين العام.
و تجدر الإشارة الى الاهمية البالغة التي يبذلها جهاز الشرطة الوطنية في مكافحة الجريمة المنظمة المدعومة من طرف الدولة المغربية الرامية الى تفكيك اللحمة الوطنية و ذلك عن طريق التكوين و التاهيل في مختلف الميادين و الرفع من الوعي الامن للتذكير تأتي هذه الفترة بعد تخرج دفعة اخرى في يناير الفارط  . (واص)
090/105.