تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد شبيبة يشارك في أشغال المؤتمر العام لحركة شباب الحزب الشيوعي الفرنسي

نشر في

باريس (فرنسا)، 25 جانفي 2019 (واص) -  شارك وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يقوده حمدي عمر مسؤول العلاقات الخارجية في الإتحاد في أشغال المؤتمر العام ال42 لحركة شباب الحزب الشيوعي الفرنسي، الذي ينعقد في مقره المركزي بالعاصمة الفرنسية باريس أيام 25، 26 و27 جانفي.
ويحضر المؤتمر وفود هامة يتقدمها نائب رئيس الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي (ويفدي)، وممثلي الحركات الشبانية لبلدان، ناميبيا، روسيا، إسبانيا، إيطاليا، سويسرا، فينزويلا، ألمانيا، تشيك والبرتغال، إلى جانب بعض الشخصيات السياسية الفرنسية وسفراء معتمدين لدى باريس.
وفي هذا السياق أدلى السيد  حمدي عمر، بتصريح لوسائل الإعلام الوطنية، أشار فيه إلى أن الدعوة الرسمية التي تلقاها إتحاد الشبيبة للمشاركة في هذا الحدث، تعكس العلاقة الوطيدة التي تربط جبهة البوليساريو والحزب الشيوعي الفرنسي، وإلتزام هذا الأخير بدعم كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال.
 هذا بالإضافة إلى كونها فرصة للقاء العديد من التنظيمات الشبانية، وكذا الشخصيات السياسية الفرنسية المشاركة في هذا الحدث الدولي، قصد إطلاعهم على آخر مستجدات القضية الصحراوية، خاصة ما قام به الإتحاد الأوروبي مؤخرا إثر توقيعه على إتفاق التجارة الحرة مع دولة الإحتلال المغربية، يشمل الصحراء الغربية ونيته إعادة نفس السيناريو بخصوص إتفاقية الصيد البحري، والقفز مرة أخرى على الشرعية الدولية والقانون الأوروبي، ما يشكل ذلك من عرقلة لمسار التسوية الأممي.
كما جدد حمدي عمر التأكيد على مواصل إتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، المشاركة والحضور في كل المحافل الدولية والإقليمية، قصد إيصال رسالة الشباب والشعب الصحراوي إلى كل بقاع العالم، والتي مفادها أن لا حل للقضية الصحراوية خارج تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير، وفقا لما ينص عليه الميثاق العالمي لحقوق الإنسان، وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، ذات الصلة بالقضية الصحراوية. (واص)
090/105.