اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا من الشباب الفنزويلي

الشهيد الحافظ 23 جانفي 2019 (واص) - استقبل اليوم، رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحيسن، بمقر اللجنة  بالشهيد الحافظ، وفد من الشباب الفنزويلي الذي تقوده زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين .

وخلال اللقاء الذي حضره أعضاء من اللجنة عبر أبا الحيسن عن ترحابه بالوفد الصديق للشعب الصحراوي،  مقدم الشكر والعرفان لفنزويلا وشعبها على مواقف التضامن والمساندة لكفاح الشعب  الصحراوي العادل، ومذكرا بأهمية هذه الزيارة التي ستساهم  في تطوير أواصر العلاقة بين الشباب الصحراوي والفنزويلي، وكذلك في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الإنسان .

رئيس اللجنة الصحراوية لحقوق الإنسان، قدم عرضا عن عمل اللجنة والأهداف التي تسعى من اجلها في إطار ترقية وتعزيز حقوق الإنسان في الدولة الصحراوية، متطرقا إلى الأوضاع بالأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية على ضوء الانتهاكات المغربية الممنهجة والمستمرة لحقوق الإنسان والشعوب، والمعاناة التي يتعرض لها المعتقلون السياسيون الصحراويون بمختلف السجون المغربية والحصار الأمني والإعلامي المضروب على المنطقة .

أعضاء الوفد الفنزويلي، عبروا عن سعادتهم لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين والاتصالات العديدة التي قاموا بها من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات مع مكونات الشباب الصحراوي، مثمنين التجربة الصحراوية وصمود الشعب الصحراوي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها، معربين عن تضامنهم مع الكفاح المشروع للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وعزمهم على التعريف بالقضية الصحراوية العادلة . (واص)

090/105.