تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بانغولا يشارك في حفل تحيات السنة الجديدة الذي نظمه الرئيس الانغولي

نشر في

انغولا 22،  جانفي 2019  (واص) ـ شارك السفير الصحراوي بانغولا السيد أباه الديه الشيخ محمد يوم السبت ضمن أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بأنغولا في حفل تحيات السنة الجديدة الذي نظمه الرئيس الأنغولي السيد جواو لورنسو ، والذي أقيم في قصر الرئاسة.  
الحفل كان مناسبة لإستحضار دور أنغولا في تعزيز السلام في الجنوب الأفريقي ، والجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا (ECCAS) منطقة البحيرات الكبرى وتعزيز الروابط بين مختلف شعوب العالم على أساس احترام السيادة والاستقلال ومصلحة التعاون المتبادل لفائدة الشعوب الإفريقية.
وخلال الحفل  شدد الرئيس الأنغولي السيد جواو لورنسو خلال حفل تحيات السنة الجديدة مع السلك الدبلوماسي ، على أن عملية تحسين مصداقية انغولا ستظل أولوية ، ولهذا السبب تم استدعاء واشراك الدبلوماسيين الأجانب والمنظمات الدولية لمساعدة أنغولا في ابراز صورتها الجديدة لتصبح أكثر انفتاحًا واستقبالًا للاستثمار الخاص في مختلف المجالات وهو ما ساهم في جذب مستثمرين جدد خلال السنة الماضية وذلك بفضل العمل المشترك الذي قامت به السلطات الأنغولية والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والمؤسسات الأجنبية الأخرى الموجودة في أنغولا.
السفير الصحراوي بأنغولا جدد الشكر للرئيس الأنغولي على موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال، مثمنا العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما كانت للسفير الصحراوي خلال الحفل لقاءات مع عدد من المسؤولين الأنغوليين من بينهم كاتب الدولة للعلاقات الخارجية والمستشار الدبلوماسي للرئيس والأمين العام لوزارة الخارجية وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بأنغولا. (واص)
090/105.