رئيس الجمهورية يشرف على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

الشهيد الحافظ 15 جانفي 2019 (واص) - أشرف اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي بمقر رئاسة الجمهورية على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان ، وذلك بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة .  

وفي كلمته بالمناسبة أكد الرئيس إبراهيم غالي "أن إنشاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان هو تكريس لتوجه مبدئي راسخ لدى الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، باعتبارها حركة تحرير وطني، يكمن سر قيامها واستمرارها في الدفاع عن حقوق الإنسان الصحراوي، وفي مقدمتها الحق الإنساني الأساسي الأول، ألا وهو الحق في تقرير المصير والاستقلال.

من جهته رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان أبا الحسين ، اعتبر أن المسؤولية تتطلب من جميع أعضاء اللجنة "تضافر الجهود، وبذل المزيد منها من أجل المرافعة عن حقوق الإنسان، والتكيف مع مختلف آليات حقوق الإنسان الدولية، خاصة المتعلقة بالقانون الدولي الإنسان، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، من أجل تمثيل اللجنة أحسن تمثيل في مهمتها النبيلة".

وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اصدر امس الاثنين مرسوما رئاسيا عين بموجبه اعضاء اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان . (واص)

090/105.