تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تفتيش استفزازي لمعتقل سياسي صحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك وترحيل آخر إلى سجن العرجات

نشر في

تيفلت ( المغرب ) 30 ديسمبر 2018 (واص) - في ظروف غير إنسانية ومهينة يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أبهاه بالسجن المحلي تيفلت2 ، إذ يتعرض وباستمرار لحملات تفتيش وسوء المعاملة القاسية على يد موظفي السجن حسب ما أفادت به عائلة المعتقل السياسي الصحراوي لرابطة حماية السجناء الصحراويين.
وقد توصلت العائلة يوم الجمعة الماضي باتصال هاتفي من سيدي عبد الله أبهاه لمدة لا تتعدى الدقيقتين حيث أخبرها بما يمارس عليه من تفتيش مستفز طيلة أيام الأسبوع مع العبث بحاجياته الخاصة وتدهور وضعه الصحي الناتج عن عدم تلقي العلاج اللازم وظروف الاعتقال المزرية مع منعه من الحصول على أغطية وملابس بشكل متعمد.
وأمام هذا الوضع المزري أعربت العائلة عن تخوفها من أن تؤثر المعاملة القاسية والإجراءات الانتقامية المتعمدة على الحالة النفسية للمعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أبهاه خاصة وأنه يعاني من عزلة تامة ومحروم من كافة الحقوق القانونية المكفولة دوليا.
وفي سياق آخر ، أقدمت إدارة السجن المحلي أيت ملول2 يوم الجمعة ، على ترحيل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك إبراهيم الإسماعيلي إلى السجن المحلي العرجات1 شرق العاصمة المغربية الرباط.
( واص ) 090/100