رئيس الجمهورية يشرف على اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية

مدرسة الشهيد هداد العسكرية 29 ديسمبر 2018 (واص) - أشرف اليوم السبت رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، على اختتام أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية المنعقدة تحت شعار"تجنيد كل الطاقات لربح الرهانات " في الفترة مابين 27 و29 ديسمبر بمدرسة الشهيد هداد العسكرية.

رئيس الجمهورية في كلمته هنأ الدبلوماسية الصحراوية على النجاحات والمكاسب التي حققتها ، خاصة على مستوى الساحة الإفريقية والأوروبية ، مشيرا إلى موقف الاتحاد الإفريقي الذي دعا الدولتين الإفريقيتين الجارتين الجمهورية الصحراوية والمغرب ، إلى ضرورة إيجاد حل لنزاع يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، وإلى الاحتكام لقرار المحكمة الأوروبية الذي أوضح أن المغرب والصحراء الغربية إقليمان منفصلان.

ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة كسر الحصار والتعتيم الإعلامي المفروض على المناطق  المحتلة من الصحراء الغربية ، مشيدا بتضحيات وبطولات أبناء شعبنا بالمناطق المحتلة وبالمعتقلين الصحراويين داخل السجون المغربية الصامدين في وجه غطرسة الاحتلال المغربي.

وأشاد رئيس الجمهورية بمقاتلي جيش التحرير الصحراوي المرابطين والمستعدين لمواجهة جميع الاحتمالات والحماقات التي قد يرتكبها الاحتلال المغربي.

وثمن السيد إبراهيم غالي النتائج المتوصل إليها في العمل الدبلوماسي الصحراوي ، معتبرا هذه  النجاحات محطة للوصول إلى نتائج أكبر ، وحث على مواجهة التحديات والعمل على تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

( واص ) 090/100