تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تقديم كتاب جديد حول كفاح الشعب الصحراوي بمدينة الأندلس الإسبانية

نشر في

لوخا ( إسبانيا ) 22 ديسمبر 2018 (واص) - قدمت مساء أمس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي بمدينة لوخا الأندلسية كتابا للناشطة والإعلامية الإسبانية السيدة لوثيا غويسادو وذلك بحضور وسائل الإعلام المحلية وعدد من المتضامنين الإسبان وأعضاء من حركة التضامن مع الشعب الصحراوي وأفراد الجالية الصحراوية بالأندلس.
حفل تقديم الكتاب شهد تقديم عروض عن عمل جمعية الصداقة لمدينة لوخا مع الشعب الصحراوي وسرد مفصل عن تاريخ آخر مستعمرة في إفريقيا منذ الاستعمار الإسباني للصحراء الغربية والتي لا زالت تنتظر تقرير مصير شعبها.
الكتاب المعنون بـ "رحلة إلى بستان الصحراء" يتناول قصة رحلة الكاتبة وابنتها إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث لا ينمو في هذا البستان إلا أناس طيبون أجبرتهم ظروف الاحتلال على العيش بعيدا عن وطنهم.
وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكدت السيد لوثيا غويسادو على استمرارها في الدفاع عن قضية الشعب الصحراوي وإيصال صوته إلى جميع الضمائر الحية التي تؤمن بحرية الشعوب.
يذكر أن للكاتبة كتاب آخر يحمل عنوان "رسائل ضد النسيان" يتناول هو الآخر تاريخ نضال الشعب الصحراوي و قضيته العادلة.
وعن محاولة الاتحاد الأوروبي تجديد اتفاق الصيد البحري وصفت الكاتبة لوثيا هذه المحاولات بغير الأخلاقية والمنافية للأسس والمبادئ التي بُنِيَ عليها الاتحاد الأوروبي ، كما أنها ستؤثر سلبا على مجهودات الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام الأممي في التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير.
( واص ) 090/100