تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إنطلاق المنافسات الرياضية للألعاب الإفريقية لكرة القدم بمشاركة منتخبات تمثل الدولة الصحراوية

نشر في

الجزائر ، 21 ديسمبر 2018 (واص) - أنطلقت اليوم الجمعة بمركب 5 جويلية بالجزائر العاصمة المنافسات في كرة القدم للدورة الحالية للألعاب الإفريقية التي تنظمها الإتحادية الإفريقية للرياضة والعمل.
وتشارك عدة منتخبات من دول إفريقية عديدة في هذه الدورة للتنافس على اللقب القاري الذي من المنتظر أن يشهد تتويج أحد المنتخبات في هذه الدورة التي تدوم خمسة أيام.
ويشارك فريقين من الجمهورية الصحراوية يمثلون كرة القدم الصحراوية وسيخوضون مباريات عديدة نهار اليوم وغدا السبت مع منتخبات إفريقية.
وعن المشاركة الصحراوية اعتبر الناجم بشيري المدير المركزي للرياضة بوزارة الشباب والرياضة في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية أن مشاركة فرق صحراوية في هذه الدورة الإفريقية هو تشريف للرياضة الصحراوية ولكنه يعكس مكانة الدولة الصحراوية قاريا والذي تجسد يوم أمس بإنضمام الإتحادية الصحراوية للرياضة والعمل إلى الإتحادية القارية.
وبدأت المشاركة الصحراوية في كرة القدم هذا الصباح بخوض فريقين يمثلان أندية محلية تلعب في دوري كرة القدم الصحراوي حيث يلتقي الفريقان مع منتخبات افريقية ومن المنتظر ان تشهد المقابلات تنافسا كرويا كبيرا على أن تتأهل الفرق الفائزة إلى الأدوار النهائية التي ستلعب مقابلاتها يوم غد.
وقد رفع علم الدولة الصحراوية في القاعة البيضاوية وعزف النشيد الوطني وسط تشجيع الجمهور الذي حضر لمتابعة المنافسات الكروية.
وتشارك منتخبات تمثل اندية محلية من دول الجزائر والجمهورية الصحراوية والسنغال وتونس وروندا والكونغو واريتيريا والكاميرون وعديد من المنتخبات الإفريقية في هذه الدورة التي ستتختم يوم الأحد بالجزائر العاصمة.  (واص)
090/105.