تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر العالمي الرابع حول تعاطي المخدرات بنيروبي

نشر في

نيروبي 15 ديسمبر 2018 (واص)- تشارك الجمهورية الصحراوية في المؤتمر العالمي الرابع للجمعية الدولية للمهنيين في مجال تعاطي المخدرات المنعقد في العاصمة الكينية نيروبي ما بين 10و 14 ديسمبر الجاري.
و يمثل الجمهورية الصحراوية في المؤتمر المنعقد تحت شعار "التفكير على الصعيد العالمي والتصرف على المستوى المحلي"، المستشار بوزارة الصحة العمومية البشير الصالح رمضان.
وتميز المؤتمر العالمي بتقديم عديد التجارب لبعض الدول من إفريقيا وأمريكا اللاتينية والكاريبي، التي من شأنها إتاحة الفرصة للآخرين للاطلاع على وضعية المخدرات في العالم.
وخلص المؤتمر إلى عدد من التوصيات من أهمها، زيادة الوعي بمخاطر المخدرات وكل ما له علاقة بها، تكاثف الجهود الإقليمية والقارية وتبادل أفضل التجارب للحد من انتشار واستخدام المخدرات، الاستفادة من الدروس ودعم المبادرات الجديدة وتقديم البحوث والدراسات حول الظاهرة.
كما خلص المؤتمر إلى ضرورة النظر في إدراج الوقاية والعلاج في أنظمة الرعاية الصحية، تبادل التجارب وتعزيز القدرات وتقديم البيانات والتعاون جنوب جنوب فيما يخص الظاهرة، بالإضافة إلى محاولة عقد المزيد من اللقاءات والمؤتمرات التشاركية خاصة بإفريقيا.
و عقد ممثل الجمهورية الصحراوية عديد اللقاءات على هامش المؤتمر مع المنظمات الدولية والمؤسسات الإقليمية، وكذا المشاركين من مختلف الدول الأخرى. (واص)
090/110
[[{"fid":"18565","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":810,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]